أبو شقرا : موزعو المحروقات يتوجهون إلى الإفلاس

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022
أبو شقرا : موزعو المحروقات يتوجهون إلى الإفلاس

أعرب ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا، في بيان، عن قلق الموزعين من الارتفاع الجنوني لأسعار المحروقات، خاصة بعد ارتفاع أسعار النفط عالمياً بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر  الدولار على منصة صيرفة وفي السوق السوداء. 

وأوضح  أنّه "بعد ملامسة سعر صفيحة البنزين  700000 ليرة، لم يعد بمقدور المواطن تحمل أعباء هذا الارتفاع"، مُشيراً إلى أنّ الموزعين يتكبدون الكثير من الخسائر، باعتبار أنّهم لم يتوانوا يوماً عن تأمين المحروقات إلى المواطنين. 

ولفت أبو شقرا إلى أنّ "عدداً من أصحاب المحطات لم يعد لديهم القدرة على الاستمرار  وتأمين أسعار المحروقات سلفاً". كما رأى أنّ "السياسة المتّبعة منذ فترة طويلة مع أصحاب المحطات أدت إلى إفلاسهم". وأكّد أنّ الموزعين طلبوا موعداً عاجلاً مع وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، بهدف التشاور في أوضاع القطاع في ظل الصعوبات التي يعاني منها  الموزعون وأصحاب المحطات الذين يتوجهون إلى الإفلاس".

وطلب أبو شقرا أن يكون هناك وقت محدد لجدول الأسعار، لتفادي "الخسائر الكبيرة" بسبب تقلّب الأسعار. كما أمل باسم الموزعين "تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن"، متمنياً تخفيف الضرائب والرسوم في ظل الظروف الصعبة والقاسية  التي يمر بها لبنان واللبنانيون وقطاع المحروقات خصوصاً.  وكشف عن تأييد الموزعين "مطالب اتحادات قطاع النقل البرّي المحقة".