فيّاض يتوجّه إلى القاهرة مساء اليوم

  • تاريخ النشر: السبت، 02 يوليو 2022
فيّاض يتوجّه إلى القاهرة مساء اليوم

يتوجّه وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فيّاض مساء اليوم إلى القاهرة، للمشاركة في الاجتماع الموسع الخاص بقطاع المياه والصرف الصحي الذي يعقد غداً، وذلك تلبيةً لدعوة نظيره الفلسطيني ورئيس شبكة خبراء المياه العربية مازن غنيم. ويعرض الاجتماع المنعقد في مقر جامعة الدول العربية، دراسة تقييم أضرار قطاع المياه والصرف الصحي في غزة جراء العدوان للإسرائيلي.

رئيس المجلس الوزاري للمياه

وسيكون للوزير فياض كلمة باسم لبنان، كرئيس للمجلس الوزاري العربي للمياه لهذا العام، يعرض خلالها وضع المنطقة في إطار قطاع المياه وأهميته، بالإضافة إلى تداعيات الحرب الإسرائيلية على غزة في هذا القطاع. كما يتضمّن الاجتماع سلسلة لقاءات وكلمات. 

وسيلتقي الوزير فياض على هامش المؤتمر، نظيره المصري وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملّا، ليطّلع منه على موضوع تصدير الغاز من مصر إلى لبنان، خاصّةً بعد التوقيع الأخير للعقد في ٢١ حزيران المنصرم، والذي جرى في وزارة الطاقة والمياه في بيروت.

زيارة إلى بغداد

ويتوجه الوزير فياض إلى بغداد، ملبياً دعوة وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار إسماعيل، لإجراء محادثات حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك وخصوصاً لجهة تمديد وتطوير العقد الموقع بين البلدين، وتمتين الشراكة بين لبنان والعراق بغية استمرار توريد الفيول لزوم معامل الإنتاج التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان.