مسبح لحود الأولمبي .. متى يكتمل؟!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
مسبح لحود الأولمبي .. متى يكتمل؟!

عقدت لجنة الشباب والرياضة النيابية، اليوم، جلسة برئاسة النائب سيمون أبي رميا وحضور عدد من النواب، ورئيس مجلس إدارة المؤسسات والمنشآت الرياضية رياض شيخة، ممثلاً وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس وعدد من المعنيين. وتم البحث في موضوع مسبح إميل لحود الأولمبي في ضبيه، الذي أقر إنشاؤه بقرار في مجلس الوزراء العام 2002 ولم يبصر النور حتى اليوم، إذ صرف 20 مليون دولار على مسبح غير مكتمل وغير منجز.

وفي هذا السياق، اعتبر أبي رميا أن هذه جريمة مالية بحق الشعب اللبناني حيث هُدر المال العام، مؤكداً متابعة الموضوع حتى محاسبة المسؤولين عن هذا الهدر. وأعلن أنه سيتم إرسال كتاب رسمي إلى مجلس الإنماء والإعمار ووزارة الشباب والرياضة، للحصول على المستندات اللازمة ووضعها في تصرف اللجنة حول هذا المسبح على المستويين الاستشاري والتنفيذي.

وأوضح أبي رميا أن مسبح إميل لحود مر بمرحلتين، الأولى كلفت 10 ملايين دولار، والمرحلة الثانية بدأت مع استشاري ثانٍ ومتعهد آخر وكلّفت أيضاً حوالي 10 ملايين دولار، مشيراً إلى أن لجنة الشباب والرياضة أمهلت المعنيين شهراً لتزويدها بالمستندات المطلوبة ليتم بعد ذلك الدعوة إلى جلسة تقرر وفقاً للمعطيات إما إنشاء لجنة تحقيق برلمانية أو تقديم دعوى وإخبار أمام القضاء المختص وإما الاثنين معاً.