قيومجيان: لن نقبل برئيس على شاكلة لحود وعون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
قيومجيان: لن نقبل برئيس على شاكلة لحود وعون

أكد رئيس جهاز العلاقات الخارجية في القوات اللبنانية الوزير السابق ريشار قيومجيان​ أن "القوات اللبنانية لن تقبل برئيس على شاكلة إميل لحود وميشال عون لأنه يعني الاستمرار بالمعاناة". وأشار إلى أن "حزب الله يريد رئيساً على نموذج إميل لحود​ قراره الاستراتيجي سوري، والرئيس السابق ​ميشال عون​ قراره حزب الله، ما يعني وصول رئيس مزيج بين الضاحية والشام، فيما القوات متمسكة بوصول رئيس قراره سيادي لبناني، وإلا سنكون أمام 6 سنوات من جهنم جديدة".

وفي حديث إذاعي أشار قيومجيان إلى أن رئيس الجمهورية يأتي عبر الترشح والانتخابات، لا عبر حوار مع فريق يريد فرض مرشحه، متمنياً "ألا تطول فترة الشغور". وأكد أن القوات ترحب بأي فريق معارض يريد التواصل معها رئاسياً تحت سقف إيصال رئيس سيادي إصلاحي.

ولفت إلى أن "الفريق الآخر لم يتوحّد حول مرشح واحد، وحزب الله لن يرشح باسيل على الرغم من بقاء تحالفهما حتى الساعة، فبعد ٦ سنوات من فشل العهد يصر جبران باسيل على الترشح لرئاسة الجمهورية". وشدّد على أن "للنائب السابق سليمان فرنجية الحق الكامل بالترشّح، لكن مواقفه المعلنة تؤكد التزامه بالخط السوري – الإيراني، ومحور الممانعة فيما دعوته للمشاركة في ذكرى اتفاق الطائف لا تلغي هذه الحقيقة".

وختم موجهاً رسالة إلى باسيل: "رتاح وريح أنت وعمك وكزدروا متل ما عملتوا الأحد وفكوا عن البلد والناس".