الأسمر​ يهتم بملف الرواتب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
الأسمر​ يهتم بملف الرواتب

أشار رئيس الاتحاد العمالي العام ​بشارة الأسمر​، إلى أن ما يحصل في القطاع العام من رفع لبدل النقل يجب أن يحصل في القطاع الخاص أيضاً، وأوضح بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السراي الحكومي، إلى أنه تناول معه مسألة الإنتاجية ورفع بدل النقل في القطاع العام وشمول الإنتاجية كل مسميات القطاع ، أي المؤسسات العامة، والمصالح المستقلة، والبلديات واتحادات البلديات، والمستشفيات الحكومية، والضمان الاجتماعي وتلفزيون لبنان، وكذلك الأمر بالنسبة إلى تعويض النقل. وشدد الأسمر على التسريع في إعطاء هذه الإنتاجية  . 

 وأضاف: "ناقشنا ما تقدم  لقطاع التعليم الرسمي وهو أمر مهم، ونتمنى أن يستمر الحوار بين الروابط ووزير التربية لإنقاذ العام الدراسي، وتناولنا أيضاً وضع الجامعة اللبنانية في ظل ما طرح من حلول، وحصل اتصال مع رئيس الجامعة من أجل أن تقوم الجامعة بمهامها في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ لبنان".

وحول تنفيذ هذه المطالب، أوضح الأسمر  أنه بالنسبة إلى القطاع العام، فإن الأمور تتجه إلى المعالجة بشكل سريع، أما بالنسبة إلى دمج الراتبين في صلب الراتب فيتطلب الأمر استشارة وزير المالية،وقال: "طرحنا بالأمس هذا الأمر معه والموضوع هو قيد الدرس، وهو مهم لأنه ينعكس إيجاباً على تعويضات من سيتقاعدون من القطاع العام". كما أعلن "أننا طلبنا أيضاً بأن يشمل بدل النقل العسكريين في كل القطاعات".