بشرى من مديرية الصرفيات بشأن الرواتب

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يونيو 2022
بشرى من مديرية الصرفيات بشأن الرواتب

أعلن موظفو مديرية الصرفيات في وزارة المال،  أنهم أنجزوا الرواتب والمعاشات التقاعدية والمساعدة الاجتماعية للجميع، بعد بذل جهد استثنائي من جميع الموظفين المعنيين. وأشاروا إلى أن مديرية الخزينة سوف تحوّلها بدورها إلى الحسابات المصرفية خلال الأيام المقبلة.

التأخير سببه تجاهل المعاناة

 وأكد الموظفون، في بيان، أن التأخير الذي حصل خارج عن إرادتهم، ويتحمله فقط من استمر ويستمر في تجاهل مشاكل ومعاناة الموظفين، ولا يسعى إلى إيجاد أية حلول ولو بسيطة وآنية. وشددوا على أن العودة إلى العمل في الأيام الماضية، لم تكن نتيجة ضغوط، إنما بدافع من ضميرهم وإيمانهم بعدم الوقوف في مواجهة شركائهم بالمعاناة، وهم  الموظفون والمتقاعدون من مدنيين وعسكريين .

رسالة إلى الموظفين المنتقدين

 وأشار البيان إلى أن البعض سارعوا إلى انتقاد زملائهم، ولم يلفتوا إلى معاناتهم، ولم يسألوا كيف كانت تصرف الرواتب والمعاشات التقاعدية في فترة الإقفال بسبب "كورونا" وغيرها من الفترات الصعبة.

وتوجه الموظفون للمنتقدين قائلين، إنه إذا كانوا يستطيعون الحضور إلى العمل بين 3 و 4 أيام عمل في الأسبوع شهرياً، على مدار السنة، فهم يرحبون بهم. وأكدوا استعدادهم لتسهيل الإجراءات اللازمة لانضمامهم إليهم، حتى لو بشكل مؤقت إلى حين انتهاء الأزمة.

مهلة حتى 4 تموز

ولفت بيان موظفي مديرية الصرفيات، إلى أن عملية صرف الرواتب ومعاشات التقاعد والمساعدة الاجتماعية تبدأ من أول الشهر، موضحاً أنه بسبب الإقفال القسري الذي فرضته عليهم الظروف، فإنهم غير مسؤولين في أي شكل من الأشكال عن عدم صرف المساعدة الاجتماعية عن شهري أيار وحزيران والرواتب والمعاشات التقاعدية التي سوف تستحق خلال شهر تموز، في حال عدم إيجاد الحلول الناجعة قبل تاريخ 4/7/2022.