البابا يتطلع لزيارة أوكرانيا وروسيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
البابا يتطلع لزيارة أوكرانيا وروسيا

نفى البابا فرانسيس، في حديث صحفي، صحة التقارير التي تفيد بأنه ينوي الاستقالة في المستقبل القريب، مؤكداً أنه في طريقه لزيارة كندا هذا الشهر، ويأمل أن يتمكن من الذهاب إلى موسكو وكييف في أقرب وقت ممكن بعد ذلك.

الأولوية لزيارة موسكو

وفي حديثه عن الوضع في أوكرانيا ، لفت البابا إلى وجود اتصالات بين وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بشأن زيارة محتملة إلى موسكو، مضيفاً  أنه يعتزم الذهاب إلى أوكرانيا، وأراد الذهاب إلى موسكو أولاً.

وتابع أنه من الممكن أن يتمكن من الذهاب إلى أوكرانيا بعدما يعود من كندا . وشدد على أولوية الذهاب إلى روسيا لمحاولة المساعدة بطريقة ما ، لكنه يود الذهاب إلى كلتا العاصمتين.

 قرار المحكمة الأميركية المتعلق بالإجهاض

ورداً على سؤال حول حكم المحكمة العليا الأميركية بإلغاء الحكم  الذي يؤسس لحق المرأة في إجراء عملية إجهاض ، أكد البابا أنه يحترم القرار، ولكن ليس لديه معلومات كافية للتحدث عنه من وجهة نظر قانونية.

واستنكر بشدة الإجهاض ، وشبهه بـ "توظيف قاتل مأجور"، مضيفاً  أن الكنيسة الكاثوليكية تعلم أن الحياة تبدأ في لحظة الحمل. وتساءل: "هل هو شرعي ، هل من الصواب القضاء على حياة الإنسان لحل مشكلة؟".

الوضع الصحي للبابا 

وقدم البابا تفاصيل عن مرضه لأول مرة علناً، ​​قائلاً إنه أصيب بكسر صغير في الركبة، عندما تعرض لخطأ بينما كان أحد الأربطة ملتهباً.وتابع أنه بخير، ويتحسن ببطء، مضيفًا أن الكسر ناتج عن الحياكة ، بمساعدة العلاج بالليزر والمغناطيس.