ميلوني تعد بدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
ميلوني تعد بدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا

حصلت جيورجيا ميلوني التي تعد أول رئيسة حكومة في تاريخ إيطاليا، على الثقة الأولى من الغرفة بالبرلمان الإيطالي، حيث صوّت 235 نائباً من أصل 389 نائباً شاركوا في التصويت، وبلغ عدد الأصوات المعارضة 154 وامتنع 5 أعضاء عن التصويت.

بدورها، رأت ميلوني أن الاتحاد الأوروبي "منزل مشترك" لمواجهة التحديات التي يصعب على الدول الأعضاء مواجهتها بمفردها، معتبرةً أنه "لم يفعل ما يكفي على هذا الصعيد في السابق".

ووعدت ميلوني، في مجلس النواب الإيطالي، بأن تبقى إيطاليا "شريكاً موثوقاً لحلف شمال الأطلسي"، مؤكدةً دعم أوكرانيا في مواجهة الهجوم الروسي، ومعتبرةً أن "الاستسلام" لما وصفَته "بالابتزاز" الذي يمارسه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موضوع الطاقة لن يحل المشكلة وقالت إنّه سيزيدها "سوءاً".

وفي سياق آخر، شددت ميلوني على رغبة حكومتها في وقف الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر في البحر المتوسط.

ونفت ميلوني تعاطفها أو تقاربها مع الفاشية التي تقول تقارير إنها كانت معجبة بها، موضحةً أنه لم يكن لديها "مطلقاً" أي تعاطف أو تقارب مع أنظمة مناهضة للديمقراطية.

وأكدت ميلوني أنها تمثل "المستضعفين"، معتبرةً أنهم يجب أن يقلبوا كل التوقعات لإثبات نفسهم. وقالت: "أعتزم القيام بذلك بمساعدة فريق جيد من الوزراء ووكلاء الوزارات يتمتعون بثقة وعمل البرلمانيين الذين سيمنحونهم الثقة وبالأفكار الناقدة التي ستأتي ممن سيحجبونها".