طهران: تعاوننا مع روسيا يسبق أزمة أوكرانيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
طهران: تعاوننا مع روسيا  يسبق أزمة أوكرانيا

ردّت وزارة الخارجية الإيرانية على تصريحات مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، بخصوص بيع طهران تقنيات حديثة لروسيا لإرسالها إلى أوكرانيا، بأن التعاون مع روسيا يعود إلى ما قبل الأزمة الأوكرانية.

وذكر المتحدث باسم الخارجية ناصر كنعاني، أنّ تاريخ التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والاتحاد الفدرالي الروسي في مجال بعض التقنيات الجديدة يعود إلى ما قبل الأزمة الأوكرانية، ولم يحدث أي تطور خاص بهذا الصدد أخيراً. وأضاف أنّ موقف إيران من الحرب في أوكرانيا واضح تماماً وقد تم الإعلان عنه رسمياً بأكثر من مناسبة.

وأشار كنعاني إلى أنّ ادعاء سوليفان يأتي في الوقت الذي قامت فيه الولايات المتحدة والدول الأوربية منذ سنوات، بتحويل الدول المحتلة والمعتدية في العالم ولا سيما بمنطقة غرب آسيا، إلى مستودع لمختلف أنواع أسلحتهم الفتاكة، واستمرار العدوان والجرائم والاحتلال من قبل الصهاينة في الأراضي المحتلة دليل على أقواله.

يذكر أنّ مستشار الأمن القومي الأميركي كان قد صرّح في وقتٍ سابق، أنّ بلاده تملك معلومات تفيد بأنّ إيران تستعد لتزويد روسيا بمئات الطائرات المسيرة، وتدريب جنود روس على استخدامها في الحرب الأوكرانية.