الصين تفرض الحجر الصحي على 1,7 مليون شخص

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
الصين تفرض الحجر الصحي على 1,7 مليون شخص

فرضت الصين حجراً صحيّاً على 1,7 مليون شخص، في مقاطعة أنهوي شرق البلاد، بعدما أفادت عن حوالي 300 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الاثنين، بالتزامن مع عودة ظهور كوفيد في مناطق معينة. كما طالب حاكم المقاطعة وانغ تشينغ شيان، السلطات المحلية بالإسراع في إجراء فحوصات الكشف، وفرض الحجر الصحي، والإبلاغ عن الإصابات في أقرب وقت ممكن.

عودة ظهور الوباء

ويعود الوباء للظهور في أنهوي، في وقت يتعافى فيه الاقتصاد الصيني ببطء منذ أن رُفع في أوائل تموز، إنهاء العزل الذي استمر عدة أشهر في شنغهاي. وكشفت بلدتان في المقاطعة، هما سيشيان ولينغبي عن إغلاق شمل أكثر من 1,7 مليون شخص لا يمكنهم مغادرة منازلهم إلا لإجراء اختبار كوفيد.

وأعلنت وزارة الصحة وجود 287 حالة إيجابية جديدة في أنهوي يوم الاثنين، ليصل العدد الإجمالي إلى أكثر من 1000 حالة في المقاطعة خلال أيام، في حين أبلغت مقاطعة جيانغسو المجاورة عن 56 حالة جديدة في أربع مدن.

الحد من انتشار الوباء

وتعتزم السلطات الصينيّة، الحد من انتشار فيروس "كورونا" قدر الإمكان بسبب محدودية الموارد الطبية في بعض المناطق، وتدني معدل التطعيم نسبيًا بين كبار السن.

ولهذه الاستراتيجية تأثير عميق على اقتصاد العملاق الآسيوي، والتخفيف الملحوظ الوحيد الذي اتخذته السلطات في الأسابيع الأخيرة، وهو خفض الحجر الصحي عند الوصول إلى الصين إلى 10 أيام بدلاً من 21 يوماً.