منخفض جويّ في عيد الميلاد

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022
منخفض جويّ في عيد الميلاد

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائم جزئياً صباحاً مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الساحل وبدون تعديل على الجبال وفي الداخل، يتحول اعتباراً من بعد الظهر إلى غائم وتهطل أمطار متفرقة مساء وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 م مع بقاء تكوّن الضباب على المرتفعات.

معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت من 13 إلى 21 درجة.

طقس الأيام المقبلة:

الخميس: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع انخفاض في درجات الحرارة في الداخل وبدون تعديل يذكر على الساحل وعلى الجبال مع تكون الضباب على المرتفعات.

الجمعة: غائم جزئياً صباحاً مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الساحل وبدون تعديل على الجبال وفي الداخل، يتحول اعتباراً من بعد الظهر إلى غائم وتهطل أمطار متفرقة مساء وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 م، مع بقاء تكون الضباب على المرتفعات.

السبت: غائم جزئياً صباحاً مع انخفاض في درجات الحرارة على الساحل وعلى الجبال وبدون تعديل في الداخل. تهطل أمطار متفرّقة وتتساقط الثلوج على ارتفاع الـ1700 م مع حدوث انفراجات خلال النهار. تشتد حدّة الأمطار ليل السبت - صباح الأحد مع بداية وصول المنخفض الجوي، وتكون مترافقة مع عواصف رعدية وضباب على المرتفعات.

الأحد: غائم مع بداية الانخفاض في درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة  مع تشكل السيول، تكون مترافقة مع عواصف رعدية ورياح شديدة تصل إلى 60 كلم/س. تتساقط الثلوج صباحاً على ارتفاع 1700 م ويتدنى مستوى تساقطها تدريجياً مع تدني درجات الحرارة ليصل ليل الأحد - صباح الاثنين إلى 1200 م. يستمر ظهور الضباب على المرتفعات وتنعدم الرؤية بشكل كليّ.