"معاريف": قد نشهد حرباً جوية مع حزب الله

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يوليو 2022
"معاريف":  قد نشهد حرباً جوية مع حزب الله

أفادت صحيفة "معاريف"، نقلاً عن محلل إسرائيلي، أنّ المرحلة المقبلة قد تشهد حرباً جوية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وأكّد المحلل تسفي يحزكيلي، أنّ ما حدث أخيراً من إطلاق حزب الله طائرات مسيّرة فوق حقل "كاريش" للغاز، يمكن أن يطلق عليه بداية الحرب الجوية بين إسرائيل والحزب الله.

وأشار إلى أنّ إسرائيل والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يخوضان اشتباكات في  ميادين عدة، ودخلت الساحة الجوية على الخط في الأسبوع الماضي، وعلى إسرائيل أن تنتبه لها، "لأنها سوف تبقيهم(الإسرائيليين) مشغولين في المستقبل القريب، وسوف تجتذب هذه الساحة الكثير من النار".

وحذر يحزكيلي من تحسن قدرات حزب الله الجوية، والتي عزاها إلى نجاح الإيرانيين في استنساخ قدرات الطائرات دون طيار الأميركية، مشيراً إلى أنّهم اشتروها من حركة طالبان بعد انسحاب الأميركيين.

واعتبر أنّ عدم رد إسرائيل على الخطوة التي قام بها الحزب، ستشجعه على تكرار الموضوع مرّة أخرى، لافتاً إلى أنّ الحزب قادر على المناورة، ويعلم أنّ الإسرائيليين لن يذهبوا إلى الحرب بسبب الطائرات دون طيار.

يذكر أنّ حزب الله أعلن مطلع الشهر الجاري، أنه أطلق 3 طائرات مسيرة غير مسلحة باتجاه حقل "كاريش" للغاز جنوب لبنان، للقيام بـ"مهام استطلاعية"، في حين زعمت إسرائيل أنها اعترض الطائرات الثلاث وأسقطتها.