اجتماع ​للمراقبين الجويين مع الوزير حمية

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو 2022
اجتماع ​للمراقبون الجويون مع الوزير حمية

أعلن ​المراقبون الجويون​ اللبنانيون في مصلحة الملاحة الجوية، في بيان،  أنهم عقدوا عدة اجتماعات مع وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال ​علي حمية​، بحضور المدير العام للطيران المدني، حيث طرحوا جميع المشاكل والهواجس التي يعانون منها.

وتابع  البيان أنه جرى مناقشة كيفية تحسين مدخول المراقبين الجويين اللبنانيين لتشجيعهم على عدم ​الهجرة​ وزيادة إنتاجيتهم، بما يتوافق مع طبيعة مهامهم والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم، خصوصاً مع ارتفاع نسبة التضخم المعيشي في البلاد، حيث أصبحت رواتبهم مع جميع تعويضاتهم المستحقة الأدنى أجراً بين جميع المراقبين الجويين العاملين في الدول المجاورة.

وأشار البيان إلى أن حمية وضع أمام عينيه خارطة طريق لحل معظم تلك المشاكل، والتي سيجري العمل على طرحها على بساط البحث في الأيام المقبلة على كافة المستويات ومع المعنيين في ​الدولة اللبنانية​، لتأمين تمويلها، وتنفيذها في أسرع وقت.

كما طرح أثناء الاجتماع مشروعاً لتدريب معاونين للمراقبين الجويين، وذلك لتغطية النقص في عدد المراقبين المجازين. وأكد المراقبون في بيانهم أنه "إفساحا في المجال لتنفيذ خارطة المعالجة تلك، وإحساساً منهم بدورهم الوطني والمحوري في الإبقاء على ​المطار​ كبوابة لبنان للخارج، يعلن المراقبون الجويون الاستمرار بتأمين خدمات الملاحة الجوية في لبنان على مدار الساعة".