"العمالي العام" نحو الإضراب المفتوح

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023
"العمالي العام" نحو الإضراب المفتوح

أشار رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر إلى أنه لا بد من إضراب جامع شامل وغير منقوص، معلناً أنه باشر اتصالاته مع المعنيين بهذا الموضوع لتحقيق هذه الغاية.

وتأتي هذه الدعوة إلى الإضراب بعدما لمس الاتحاد العمالي العام عدم مبالاة من قبل المسؤولين لمعالجة الارتفاع المجنون للدولار واستتبعته ارتفاعات يومية في أسعار السلع والمواد الغذائية والمحروقات وغيرها، وأضاف: "لم نجد أي تدبير للجم الدولار ولم نرى أي اجتماع مالي نشعر من خلاله أن هناك من يهتم لأمور الناس"، مؤكداً أن أول خطوة يجب اتخاذها هي إعادة إحياء المؤسسات الدستورية ومنها انتخاب رئيس جديد للجمهورية الباب الأول نحو تحقيق الإنفراج .

ولفت الأسمر إلى أنه سيبدأ اليوم اتصالاته مع المعنيين الذين سيؤكدون على هذا الإضراب، مذكراً أنهم لم يعدموا وسيلة للضغط على السياسيين، مشيراً إلى أنهم قد يتّجهون إلى الإضراب المفتوح، لأن الإضراب ليوم واحد لم يعد يكفي ولا يؤثر  أبداً خصوصاً مع الارتفاعات الكبيرة التي تطرأ كل يوم، إما على صعيد الدولار أو المحروقات.


وقال الأسمر إن " الوضع لا يطاق"، مطالباً المسؤولين بالانفتاح على بعضهم البعض، بعد أن تحولت المنطقة حتى تركيا وإيران إلى منطقة حوار وانفتاح وتسهيل الحلول السياسية وغيرها.