متفرغو "اللّبنانية" ملتزمون بالإضراب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
متفرغو "اللّبنانية" ملتزمون بالإضراب

دعت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللّبنانية، الأساتذة للالتزام بقرار الهيئة العامة القاضي بالإضراب والتوقف عن العمل، معتبرة أن التوقف القسري عن أداء الأعمال الأكاديمية و الإدارية في الجامعة يهدف إلى الدفاع عن الجامعة، والمحافظة على ما تبقى من كرامة لأهلها من أساتذة وطلاب وموظفين، بمختلف فئاتهم. كما رأت أن العودة دون تحقيق أي مطلب، في ظل ما تعانيه من انهيار، ودون تأمين الحد الأدنى من المقومات الضرورية سيسرع في انهيارها وانحلالها.

اجتماع في الأيام المقبلة

ولفتت الهيئة إلى تحضيرها للقاء نيابي موسّع في الأيام القليلة المقبلة، في مقرّها المخصّص لدراسة الأفكار، التي يمكن أن يتبناها النواب لمنع انهيار الجامعة اللّبنانية ومعالجة ملفاتها العالقة بخاصة إثر تنكر الحكومة لوعودها وفشلها في إيجاد الحلول الكفيلة بضمان استمرار الجامعة.

لقاء مع وزير التربية

واستقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي الهيئة، بعد نحو شهرين من إعلان الإضراب المفتوح، مؤكّدة أنها تنتظر نتيجة الاتصالات التي أجراها أثناء اللّقاء مع وزير المال يوسف الخليل، والمدير العام لوزارة المال اللّذين أكدا حل مشكلة عدم تنفيذ المراسيم وإجراء التحويلات بأسرع وقت ممكن. 

رئيس الجامعة

وبدوره، أكد رئيس الجامعة بسام بدران، الذي شارك في قسم من الاجتماع أحقية مطالبة الهيئة بتنفيذ المراسيم الثلاثة العالقة لدى وزارة المال دون إبطاء أو تأخير. كما أشارت الهيئة إلى أنها تنتظر قيام وزارة المال بواجبها ليتمكن الأساتذة من الحصول على جزء من حقوقهم، ولفتوا إلى أنّ جميع العاملين في القطاع العام تقاضوا هذه الحقوق باستثناء أساتذة الجامعة اللّبنانية.