ترامب: سأحسم الحرب الروسية - الأوكرانية خلال 24 ساعة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
ترامب: سأحسم الحرب الروسية - الأاوكرانية خلال 24 ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، خلال حملته الانتخابية في دافنبورت بولاية أيوا: "أنا المرشح الوحيد الذي يمكنه أن يقطع هذا الوعد، سأمنع الحرب العالمية الثالثة لأنني أعتقد حقاً إنكم ستخوضون الحرب العالمية الثالثة".

واعتبر ترامب أن الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن "دفع روسيا إلى أحضان الصين"، مشيراً إلى أنه لم يكن هناك "وقت أكثر خطورة" على العالم مما هو عليه الآن.

ولفت ترامب إلى أنه شاهد شخصاً يرتدي قبعة مكتوب عليها "ترامب كان محقاً في كل شيء"، معتبراً أن "الرسالة على القبعة كانت صحيحة"، ومدّعياً أن تعليقاته السابقة على خط أنابيب نورد ستريم 2 أثبتت قدرته على التنبؤ.

ورأى أن "في هذه الإدارة، لا يتحدثون بشكل صحيح، فهم يتصرّفون بحزم عندما ينبغي عليهم أن يتصرفوا بلطف، ويتصرّفون بلطف عندما يجب عليهم أن يتصرفوا بصرامة، بصراحة، هم لا يعرفون ماذا يفعلون سننتهي في حرب عالمية بسبب هذه الأشياء"، محذراً من أنها "ستكون حرباً نوويّة وهذا هو المستوى الذي من المحتمل أن ينهي العالم".

كما اعتبر ترامب، في وقت سابق، بأن الحديث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو كل ما يتطلبه الأمر لإنهاء الحرب بسرعة.

وقال: "بعد فترة وجيزة من فوزي بالرئاسة، سأكون قد حسمت الحرب الكارثية بين روسيا وأوكرانيا .. سيستغرق الأمر 24 ساعة، إذا لم يتم ذلك قبل ذلك الحين".