ابن زايد وزيلينسكي يبحثان تطورات الحرب الأوكرانية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
ابن زايد وزيلينسكي يبحثان تطورات الحرب الأوكرانية

بحث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونظيره الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، خلال اتصال هاتفي، مستجدات الأزمة الأوكرانية، وأهمية العمل على خفض التوتر والتصعيد، من خلال اللجوء إلى الحوار والحلول الدبلوماسية. وأكد ابن زايد أن بلاده ستبذل جهدها لمنع تفاقم الأزمة، والمساعدة في تهيئة الأجواء للتهدئة والتفاوض لمصلحة جميع الأطراف، مشدداً على أن نتائج هذه الحرب ليست فقط على روسيا وأوكرانيا، إنما تمتد إلى أنحاء العالم كافة.

وتطرّق الرئيسان بمناسبة مرور 30 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين أبو ظبي وكييف، إلى البحث بالعلاقات الثنائية ، آملين مواصلة التنمية والازدهار لما يخدم مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعات شعبيهما.

وكان ابن زايد قد زار الأسبوع الماضي مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا، وأجرى مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، تناولت العلاقات الثنائية، وآخر التطورات الإقليمية والدولية. وكانت وزارة الخارجية الإماراتية قد قالت إن زيارة ابن زايد إلى روسيا تأتي في إطار سعي أبو ظبي المستمر للإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم، وتعزيز التعاون المثمر والبنّاء مع القوى الإقليمية والدولية.