تهنئة رسمية لأبطال الأرز

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يوليو 2022
تهنئة رسمية لأبطال الأرز

هنأ رئيس الجمهورية ميشال عون منتخب لبنان في كرة السلة لفوزه على منتخب الأردن، وتأهله لنهائي كأس آسيا، قائلاً إنه "نصر جديد لأبطال لبنان وللعرب". وتمنى، في تصريح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى  أن يستكمل الفوز غدًا ليصبح لبنان بطل آسيا. وأضاف "بوركت جهود شباب المنتخب اللبناني، وطنكم يفتخر بكم".

من جهته، هنأ رئيس مجلس النواب نبيه بري، منتخب لبنان لكرة السلة لاعبين وإداريين واتحاد اللعبة، بالتأهل إلى نهائي كأس آسيا، مشيراً إلى أن "فوز منتخب لبنان فوز الأشقاء، هو فوز ليس على الأردن هو له كما للبنان ولكل العرب". وتابع أن الرهان غداً على شباب الأرز، فشباب لبنان على قدر التحدي فهم دائماً "للعلى وللعَلم".

وبدوره، بارك رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لمنتخب لبنان لكرة السلة فوزه في الدور نصف النهائيّ من بطولة كأس آسيا لكرة السلة للرجال. ورأى ميقاتي أن هذا الفوز يعبّر في هذه الظروف الصعبة عن لفتة أمل للشباب اللبناني وللبنان، وفي هذه المناسبة توجه بالتحية إلى "الرياضيين الذين يتمتعون بالفعل بالأخلاق الرياضية الحميدة"، والتي لن يعكرها شطط من هنا أو صوت نشاز من هناك، وقال للفريق اللبناني مبروك وإلى موعد جديد مع النجاح الكبير "بإذن الله".

وفي وقت سابق من اليوم، استكمل ​لبنان​ مسيرته البطولية والاستثنائية في ​كأس آسيا لكرة السلة​، وتفوق على منتخب الأردن في المباراة نصف النهائية بنتيجة 86 - 85 وبفارق نقطة، وكان لبنان قد تخطى ​نيوزلندا​ والصين في طريقه إلى النهائي لمواجهة أستراليا ومحاولة الفوز باللقب يوم غد.