روابط التعليم الرسمي تؤيّد التصعيد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 يونيو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 13 يونيو 2022
روابط التعليم الرسمي تؤيّد التصعيد

أكّدت روابط التعليم الرسمي (ثانوي، أساسي، مهني وتقني)، في بيان، تأييدها المواقف التصعيدية التي ذهبت إليها رابطة الإدارة العامة. وطالبت بتصحيح الرواتب والأجور، مؤكّدة أنّ الحلول المقترحة من الروابط ومن يمثّلون لم تعد مقبولة.  ولفتت إلى ضرورة دعم تعاونية موظّفي الدولة بالمبالغ المالية التي تستطيع من خلالها تقديم الخدمات، إلى حين إقرار الموازنة العامة. 

ودانت الروابط التأخير الحاصل في صرف بدل النقل، منذ شهر شباط حتى اليوم، على الرغم من الارتفاع في أسعار المحروقات. وشدّدت على "اعتماد جداول نقل متحرّكة، وفقاً لأسعار المحروقات وإعطاء الموظفين والأساتذة والمعلّمين قسائم بنزين، تغطّي كلفة النقل من مكان سكن الموظف إلى عمله ومن سكنه إلى مدرسته.

واستغربت حصول العاملين في وزارة الداخليّة على المكافآت المقدرة بـ"عشرات ملايين اللّيرات"، في الوقت الذي لم تصرف تلك المستحقات للمعلمين والموظفين، مُشيرة إلى أنّهم دفعوا ما يوازي نصفها للانتقال والمشاركة في العملية الانتخابية، لذا دعت وزير المالية إلى اتخاذ القرار الصائب، ودفع مستحقات الانتخابات في مراكز المحتسبيات في الأقضية، بحيث يستطيع صاحب العلاقة أن يحصل على حقوقه حيث يشاء.