استئناف التدريس في المدارس الرسمية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
استئناف التدريس في المدارس الرسمية

استؤنفت اليوم الدراسة في المدارس الرسمية على نطاق واسع بعد إقفال دام نحو 8 أسابيع، وذلك غداة تلبية الحكومة المزيد من المطالب للروابط المعنية.

في المقابل، نفذ عدد من الأساتذة بدعوة من اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، اعتصاماً أمام وزارة التربية، معتبرين أنهم"لم يحصلوا إلّا على وعود بدفع جزء من الحقوق مقابل مراسيم وقوانين وتعاميم لا تُنفذ، وأموال دعم من جهات مانحة لم يدفع منها أيّ دولار حتى اليوم".

ورفع المشاركون لافتات كُتب عليه: “لنا القرار يا روابط العار”، و”نعم لدولرة معاشات الأساتذة أسوةً بباقي القطاعات”.

من جهة أخرى، نفّذ أساتذة التعليم الرسمي والملاك والتعاقد والمستعان بهم والإجرائي، اعتصاماً قطعوا خلاله  الطريق أمام المنطقة التربوية في طرابلس لبعض الوقت، وألقى رئيس لجنة المتابعة للمتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي فادي عبيد كلمة طالب فيها بتحسين وضع المتعاقد، ورفض سياسة "التهميش" لمطالب الأساتذة من قبل وزارة التربية .

ونظم الاعتصام تحت شعار "رفضاً للتسويف وللانقلاب على القرارات المتخذة التي لا تلبي الطموح، واستمراراً لرفع الصوت عالياً والضغط ميدانياً من خلال التحركات في كل المناطق".
وقد شهد الاعتصام إقدام إحدى المعلمات على تمزيق شهاداتها الرسمية بسبب عدم قدرتها على الاستفادة من ما نالته من شهادات، "ولا سيما أن قيمة ساعة التدريس أصبحت تساوي ثمن كيلو بصل" .