توقيف أفراد شبكة مخدرات.. والرأس المُدبّر في جورجيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022
توقيف أفراد شبكة مخدرات.. والرأس المُدبّر في جورجيا

 أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ ، إلى أنّه وفي سياق المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لملاحقة شبكات تجارة وترويج المخدّرات في مختلف المناطق اللبنانية، وبنتيجة المتابعة الإستعلامية التي قامت بها القطعات المختصّة في الشعبة، تمكّنت من تحديد هوية أفراد شبكة تنشط في تجارة وتوزيع وترويج المخدّرات في العديد من مناطق محافظتي بيروت وجبل لبنان.

ومن بينهم: م. ي. (من مواليد العام 1989، لبناني)، أ. م. (من مواليد العام 1987، لبناني)،د. ق. (من مواليد العام 1980، لبناني)

وتابع بلاغ المديرية العامة ، أنّه بتاريخ 2 و3-9-2022 وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت دوريات الشعبة من تنفيذ كمائن ومداهمات نتج عنها توقيف الأول، بالجرم المشهود، أثناء قيامه بترويج المخدّرات في محلّة جونية على متن سيارة نوع "كيا سبورتاج"، والثاني في محلّة أدونيس على متن سيارة نوع "كيا" لون فضي، والثالث في محلّة البترون أثناء ترويجه المخدّرات على متن سيارة نوع "فولكس فاكن - غولف" لون أزرق. وبتفتيشهم، ضُبط بحوزتهم مادّة الكوكايين والماريجوانا وحبوب الكبتاغون وهواتف خليوية ومبالغ مالية وسيجارة إلكترونية عدد /2/ تحتويان على زيت حشيشة الكيف. وبتفتيش منازلهم، ضُبِط مسدس حربي، و"دفاتر ورق لف سجائر"، وكميّة من مادّة الماريجوانا وهواتف خليوية ومبالغ مالية.

وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة انتمائهم لشبكة تجارة وتوزيع وترويج المخدّرات يديرها أحد التجار وهو موجود حالياً في جورجيا، وأنهم ينشطون بهذه العمليات في العديد من مناطق بيروت وجبل لبنان. وأجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفين.