توقيف وليم نون يُثير غضب بعض النواب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 يناير 2023 آخر تحديث: السبت، 14 يناير 2023
توقيف وليم نون يُثير غضب بعض النواب

أثار خبر توقيف شقيق شهيد من شهداء انفجار المرفأ وليام نون، غضب عدد من النواب، إذ علّق  رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل عبر "تويتر"، قائلاً: "عندما تنقلب الأدوار فيحاولون تحويل أهالي الضحايا إلى مجرمين نكون في آخر فصول شريعة الغاب”، مؤكداً أن قضية المرفأ لن تنتهي حتى كشفها. وأضاف "أطلقوا سراح وليم نون فوراً".

من جهته، قال عضو كتلة الكتائب النائب نديم الجميّل: "وين كان جهاز أمن الدولة لما زعران الحزب القومي هجموا على العدلية يوم إصدار الحكم بقضية اغتيال بشير وهددوا القضاة بالقتل؟ وين كان لما جربوا البلطجية يهجموا عالعدلية لقبع القاضي بيطار؟ الشبيبة متأثرين كثير بالحرس الثوري الإيراني.. مستقويين اليوم على ويليام نون وأهالي الضحايا".

أما عضو تكتل الجمهورية القوية جورج عقيص، فأكد أن توقيف نون يجب أن يكون الشرارة لإطلاق "ثورة 02 على هذا النظام البوليسي العفن الذي يخاف من المتطاولين على الدولة ويرهب الساعين إلى قيامها، وإلا فعلينا السلام شعباً ودولة"، وطالب النيابة العامة المختصة بإطلاق سراحه فوراً.

إلى ذلك، اعتبر النائب زياد الحواط أن محاولة توقيف نون صورة عن اللادولة واللاعدالة والفلتان، مضيفاً أن بدل توقيف المجرمين في تفجير المرفأ تتم ملاحقة المطالبين بالعدالة والحقيقة.