"تيك توك" يضيف ميزة الألعاب قريباً

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2022
"تيك توك" يضيف ميزة الألعاب قريباً

يطلق تطبيق "تيك توك" قريباً علامة تبويب جديدة للألعاب، ما يمكّن مستخدميه من اللعب جنباً إلى جنب مع خدمته الناجحة بامتياز للفيديوهات القصيرة. وستعرض هذه الألعاب إعلانات، وسيتمكن المستخدمون من الدفع مقابل محتوى إضافي.

ويقول الباحث في مجال تكنولوجيا الإعلام والتحول الرقمي والمدير التنفيذي لمنتدى الإسكندرية للإعلام أحمد عصمت إن "سعي تيك توك لإدخال الألعاب إلى التطبيق، يدخل ضمن إطار سعيه لإبقاء مستخدميه أطول فترة ممكنة على التطبيق، وهو هدف كل وسائل التواصل الاجتماعي، لجذب المزيد من المعلنين، ومن ثم تحقيق الأرباح". ويضيف، في حديث صحفي، أن "الألعاب إحدى ركائز اهتمامات ما نسميه جيل "زد"، والمقصود بها جيل مواليد الـ2000، والذي يعد الكتلة الصلبة التي يقوم عليها "تيك توك"، ومن ثم يسعى التطبيق إلى استهداف جذبهم بشكل مستمر، من خلال ميزات وخصائص جديدة تلبي متطلباتهم".

ويتابع عصمت، أن تلك هي أحد أهم أسباب نجاح "تيك توك"، وهو إضافة خاصيات وميزات جديدة بشكل دائم، تشبع شغف الأجيال الجديدة لكل ما هو مستحدث وتكون لها عامل جذب. وتوقع أن تحقق الألعاب نجاحاً كبيراً على "تيك توك"، بعكس "فيسبوك" و"سناب شات"، والذي يتبع شركة "ميتا"، وكان قد صرح في أكثر من مناسبة بأنه يواجه تحديات كبيرة في الحفاظ على نشاط جيل "زد" على المنصة، بعكس "تيك توك" الذي يشهد مستخدموه ازدياداً مطرداً في نشاطهم على المنصة.

خطوة إدخال الألعاب إلى منصات التواصل الاجتماعي ليست جديدة. ففي العام 2019، أطلق تطبيق "سناب شات" قسماً للألعاب، قبل أن يغلقه في آب الماضي. الأمر نفسه، بالنسبة لتطبيق "فيسبوك"، الذي أغلق منصة الألعاب الخاصة به في تشرين الأول الجاري.

وقال"تيك توك"، إن "الناشرين الرائدين يطلقون ألعاباً على منصتنا كمحتوى ترفيهي ذي صلة بالثقافة وبناء المجتمع وإلهام جماهير الترفيه على نطاق أوسع لاكتشاف ألعابهم وتشغيلها".

وبدأت "تيك توك" اختبار خاصية الألعاب لأول مرة في فيتنام في أيار/مايو الماضي. وتم تكليف مديري الخدمة في أوروبا، باختبار الألعاب قبل إطلاقها.

وبحسب "فايننشال تايمز"، فإن موعد الانطلاق سيكون يوم 2 تشرين الثاني المقبل، عندما يستضيف "تيك توك" ما يعرّفه بأنه "أول حدث عالمي للألعاب".