"واتساب" والتحديثات الجديدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023
"واتساب" والتحديثات الجديدة

يواجه مستخدمو تطبيق التواصل الفوري "واتساب" العديد من القيود، أثناء تواصلهم مع الآخرين، مثل حجم الفيديوهات وعدد الصور التي يمكن إرسالها.

وفي هذا السياق ذكر موقع متخصص بالشؤون التقنية، ويراقب التطورات في "واتساب" عن كثب، أن سقف الـ30 صورة التي يمكن إرسالها في المحادثات والمجموعات سينتهي عما قريب، مضيفاً أن التحديث الجديد في التطبيق سيمكّن المستخدمين من إرسال حتى 100 صورة في الرسالة الواحدة.

وأوضح أن "واتساب" يجري حالياً اختبار الميزة الجديدة في النسخة التجريبية "بيتا" من قبل عدد من المُختبرين، بعد إدخالها في التحديث الجديد الخاص بتلك النسخة. كما يعمل على ميزة جديدة تستهدف المستخدمين الذين لا يحبذون فكرة الرسائل الصوتية.

نتيجة لذلك، كشف الموقع نفسه أن آخر إصدار تجريبي من "واتساب" لهواتف "آيفون" يتضمن خاصية تسمح للمستخدمين بتحويل الرسالة الصوتية إلى نص مكتوب.

وسيصبح بإمكان المستخدمين قراءة محتوى الرسالة الصوتية على شكل نص عادي، إلّا أنّ هذه الخاصية، وفق خبراء، ستواجه بعض العقبات بحيث لن تتمكن الميزة من توفير نص مكتوب، حين تعجز عن معالجة الرسائل الصوتيّة في حال كانت منطوقة بلغة غير مسجلة في قاعدة بياناتها.