جلسات لـ"الأشغال" و"الاقتصاد" و"فرعية المال"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022
جلسات لـ"الأشغال" و"الاقتصاد" و"فرعية المال"

أنجزت فرعية لجنة المال في جلسة عقدتها أمس، قانون تعديل السرية المصرفية، المطلوب من صندوق النقد والمُحال من الحكومة، وسيتم عرضه غداً على لجنة المال، لإقراره مع قرض البنك الدولي للقمح، بحسب ما أعلن رئيس اللجنة النائب إبراهيم كنعان.

لجنة الاقتصاد 

من جهتها عرضت لجنة الاقتصاد في جلستها،أمس،موضوع الطوابير أمام الأفران، ودعت وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام إلى دعم الطحين بدل دعم القمح، كما طالبته بإصدار جداول شهرية بالكميات المسلمة شهرياً لكل مخبز ونشرها على الموقع الإليكتروني للوزارة وتوزيعها على وسائل الإعلام. وحض المجتمعون الوزير على التشدد في الرقابة والاستعانة بالقوى الأمنية لضبط هذا الموضوع. بدوره، أطلع سلام اللجنة على وجود قرض من البنك الدولي بمبلغ 150 مليون دولار مخصصة لاستيراد القمح.

لجنة الأشغال العامة

أما لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، فباشرت درس مشروع القانون الرامي إلى تنظيم إنتاج الطاقة المتجددة، كما قدم ممثل وزارة الطاقة والمياه عرضاً حول الموضوع، على أن تستكمل درسه في جلسة لاحقة،  بالإضافة إلى بحثها في موضوع زيادة التعرفة على الكهرباء. واطلعت اللجنة من المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان على أسباب أزمة المياه، وتم تشكيل لجنة فرعية لبحث موضوع المياه برئاسة النائب محمد خواجة.