نشاط اقتصادي وتربوي في السراي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مارس 2023
نشاط اقتصادي وتربوي في السراي

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اجتماعين في السرايا اليوم للبحث في مطالب أساتذة وموظفي الجامعة اللّبنانية. 

والتقى رئيس الجامعة بسام بدران ووفد من الأساتذة، واطّلع على أوضاع الجامعة وآلية دعم الأستاذ الجامعي والموظف فيها وتأمين الدعم المطلوب لصندوق التعاضد، وصيانة وأشغال المجمع وتأمين الأموال اللّازمة لكي لا تقع في المشاكل. وأمل أن تسير الأمور بالاتجاه الإيجابي للمحافظة على الجامعة اللّبنانية.

من جهته، لفت رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية أنطوان شربل، إلى التطرّق إلى موضوع الرواتب والنقل وصندوق التعاضد الذي يغطي الأساتذة والمتقاعدين ومطالب الجامعة "المزمنة"، مؤكداً وجود سيناريوهات عديدة مطروحة على طاولة الهيئة التنفيذية للرابطة. كما سلّط الضوء مجدداً على موضوع أتعاب "pcr " للجامعة والتي تبلغ حوالي 52 مليون دولار.

واجتمع رئيس الحكومة مع وفد من لجنة الموظفين في الجامعة، في حضور بدران ورئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، الذي شدد على أهمية استمرارية الجامعة، معتبراً أنها تكمن باستمرارية الأساتذة والهيئة الإدارية وأهمية إنصاف الأستاذ الجامعي. وتابع: "هذا ما سيحصل في القرارات التي ستتخذ يوم الاثنين المقبل والتي تشمل الجامعة اللّبنانية".

واستقبل ميقاتي وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، الذي أكد أنه طمأنه حول العمل الذي يقوم به لناحية استقرار أسعار الخبز بالرغم من الظروف الصعبة وعدم استقرار سعر الدولار، مشدداً على أن الوزارة ستكثف الجولات الرقابية خلال شهر رمضان. كما كشف عن وجود مرحلة انتقالية يعمل عليها، آملاً التزام جميع التجار بضبط الأسعار. 

ولفت سلام إلى أن "دولاً غربية وعربية قامت بتقديم عروضات خاصة للمسلمين على المنتجات الرمضانية لمناسبة شهر الصوم من خلال تخفيض الأسعار"، معتبراً أنه من "المعيب أن تقوم دول أجنبية بهذه الخطوة بينما نحن نلاحق التجار لانهم يريدون زيادة الأسعار".وتمنى ان "تصل رسالتنا وان يكون هذا الشهر شهر رحمة وبركة وفاتحة خير لاستقرار اكبر في البلد للأشهر المقبلة".