جويس عزام سفيرة أممية للنوايا الحسنة

  • تاريخ النشر: السبت، 28 يناير 2023
جويس عزام سفيرة أممية للنوايا الحسنة

عينت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، جويس عزام سفيرة وطنية للنوايا الحسنة لها في لبنان، وهي من نخبة متسلقي ومتسلقات الجبال ومتحدثة تحفيزية وناشطة، مثال أعلى للمرأة في الرياضة ورمز للأمل والقوة بالنسبة للنساء، في جميع أنحاء العالم، وفق ما جاء في بيان للهيئة. 

وكشف عن هذا التعيين خلال احتفال أقيم بعد أن أرشدت جويس عزام مجموعة من الشابات والفاعلات في مجال حقوق المرأة والنساء في الرياضة وسفراء وسفيرات ووزراء وممثلات عن وزارات ومسؤولين ومسؤولات في الأمم المتحدة، في نزهة في جبال الشوف.

وهنأت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونتيسكا، عزام، على تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، معتبرة أن  جويس ستواصل العمل لتعزيز المساواة بين الجنسين في لبنان.

بدوره، رحب نائب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية عمران ريزا بعزام، وشكرها لأنها "مصدر إلهام للشباب والشابات في لبنان وفي أماكن أخرى ومثال يحتذون به".

وعبرت عزام عن امتنانها لتعيينها أول سفيرة وطنية للنوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان، واعتبرت أن هذا التعيين يُظهر  التزام الهيئة المستمر تجاه النساء والفتيات في البلاد وفي جميع أنحاء المنطقة والعالم.