السفير السعودي في دار الفتوى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أغسطس 2022
السفير السعودي في دار الفتوى

التقى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى اليوم، السفير السعودي في لبنان السفير وليد البخاري، وعرض معه أخر التطورات على الساحة اللبنانية وأوضاع المنطقة.

ونوه مفتي الجمهورية بجهود المملكة العربية السعودية في ترسيخ وتأصيل ثقافة الوسطية والاعتدال ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية ونصرة الحق والعدل في العالم، وأشاد بدور المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في "احتضان ورعاية الشؤون العربية والإسلامية، وعنايتها الخاصة بالشأن اللبناني وحرصها على جميع اللبنانيين لتعزيز أمن وسلامة واستقرار لبنان".

وأطلع المفتي السفيرَ السعودي على مضمون بيان المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، وبخاصة الفقرة المتعلقة بمناشدة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ودول مجلس التعاون الخليجي، عدم التخلي عن لبنان وتركه في محنته، موضحاً أن لبنان عربي الهوية والانتماء ولن يكون إلا مع إخوانه العرب، وأن أي تهديد للسفارة السعودية أو أي سفارة عربية أخرى هو تهديد للأمن الوطني والسلم في لبنان.

من ناحيته، اعتبر السفير البخاري، أن المفتي دريان هو من أبرز رموز الوحدة الوطنية في لبنان، مؤكداً أن السعودية حريصة كل الحرص على كل المقامات والمواقع الدينية الإسلامية والمسيحية، "فهي المؤتمنة على وحدة لبنان وعروبته وعيشه المُشترك، والمملكة تدعم تعزيز الوحدة والتقارب بين اللبنانيين، وترفض محاولات استغلال الإسلام كغِطاء لأغراض سياسيَّة تؤجج الكراهية والتطرف والإرهاب". وشدد السفير البخاري على أن دار الفتوى ستبقى موقعًا مؤتمنًا على الدور الريادي للمسلمين واللبنانيين جميعاً.