رئيس الاتحاد الأوروبي ينافس نفسه على منصبه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 يناير 2023
رئيس الاتحاد الأوروبي ينافس نفسه على منصبه

أشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن رئيسه الحالي السلوفيني ألكسندر تشيفيرين سيكون المرشح الوحيد لخلافة نفسه في الانتخابات المقررة في نيسان المقبل.

فلم يتقدم أي منافس في مواجهة تشيفيرين قبل انتهاء المهلة الزمنية للترشح لمنصب الرئيس منتصف ليل الخميس، وبالتالي سيتم انتخابه رئيساً بالتزكية لولاية ثالثة مدتها أربع سنوات خلال الانتخابات المقررة في 5 نيسان المقبل في لشبونة على هامش كونغرس "يويفا".

ولفت السلوفيني إلى طموحه في الترشح لولاية جديدة في تشرين الأول الماضي، وشكر الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55 عضواً على رسائل الدعم التي تلقاها بشأن الانتخابات المقبلة.

وسبق لتشيفيرين أن ترأس الاتحاد السلوفيني لكرة القدم من 2011 إلى 2016، قبل أن يتم انتخابه رئيساً لـ"يويفا" في العام ذاته.

ولطالما تميز تشيفيرين بمعارضة قوية لمشاريع نظيره في "فيفا" السويسري جياني إنفانتينو، ولا سيما بشأن مشروع إقامة كأس العالم كل سنتين بدلاً من فترة الأربع سنوات التي تفصل عادةً بين كل نسخة وأخرى. لكن التحدي الكبير لتشيفيرين تمثل بإفشاله مشروع الدوري الأوروبي السوبر في ربيع العام 2021 الذي أطلقه 12 نادياً قبل أن تتراجع 9 منها عن قرارها.