سفراء الاتحاد الأوروبي يزورون "اليونيفيل" في الناقورة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022
سفراء الاتحاد الأوروبي يزورون "اليونيفيل" في الناقورة

توجّه وفد مؤلف من 15 عضواً من سفراء وكبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي إلى مقر "اليونيفيل"، اليوم، وتخلل الزيارة شرح لمهامها عند الخط الأزرق.

واستقبل رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللّواء ارولدو لازارو الوفد في الناقورة، وشكر كتلة الاتحاد الأوروبي على دعمها، لافتاً إلى أنّ دعم الدول الأعضاء في الاتحاد "اليونيفيل" كان ضرورياً لمساعدتها في تطبيق ولايتها. وأوضح أن قوات الاتحاد الأوروبي تشكّل ثلث أفراد البعثة البالغ عددهم أكثر من 10 آلاف جندي في البر والبحر، معتبراً أنّهم ساهموا بشكل مباشر في الحفاظ على 16 عاماً من الاستقرار والأمن غير المسبوق على طول الخط الأزرق.

                                          "اليونيفيل" والقوات المسلحة اللبنانيّة

وأطلع اللواء لازارو الوفد على عمل "اليونيفيل" مع القوات المسلحة اللبنانية في الحفاظ على الأمن والاستقرار في جميع أنحاء منطقة عمليات البعثة، بما في ذلك المناطق الحساسة على طول الخط الأزرق، مشيداً بدعمها المجتمعات المحليّة في جنوب لبنان والقوات المسلحة اللبنانية، ومشدداً على أنّ الدول الأعضاء أظهرت أيضاً التزاماً عميقاً بتطوير قدرات القوات المسلحة اللبنانية، الشريكة الاستراتيجية لـ"اليونيفيل".

16 دولة أوروبية في "اليونيفيل"

يُذكر أنّ الاتحاد الأوروبي يساهم بشكل كبير في تنفيذ ولاية "اليونيفيل" وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 1701. وتساهم 16 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد والبالغ عددها 27، في القبعات الزرق. كما يدعم حفظة السلام من دول الاتحاد الأوروبي المجتمعات المحلية بالتبرعات والمشاريع الإنمائية، والتي أصبحت ذات أهمية متزايدة في ظلّ الأزمة الاقتصادية المستمرة.