رونالدو يعود لتدريبات اليونايتد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
رونالدو يعود لتدريبات اليونايتد

 بعد رفضه الدخول كبديل في مباراة مانشستر يونايتد ضد توتنهام الأربعاء الماضي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عاد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تدريبات فريقه الثلاثاء، للمرة الأولى. 

استُبعد رونالدو عن مباراة فريقه ضد تشلسي في ستامفورد بريدج السبت (1-1) في الدوري، وقام بتدريبات فردية مع معدّي اللياقة البدنية الجمعة. عودة رونالدو إلى التمارين مع المجموعة ممكن أن تكون مؤشراً على إمكانية مشاركته أمام شيريف تيراسبول في مولدوفا الخميس، ضمن منافسات الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

إلى ذلك، أجرى المدرب الهولندي إريك تن هاغ محادثات مع رونالدو منذ اتخاذه قرار استبعاد اللاعب عن الفريق، وذلك إثر غضبه من مغادرته ولاعبون آخرون ملعب "أولد ترافورد"، قبل نهاية المباراة الودية ضد رايو فايكانو الإسباني قبل انطلاق الموسم في تموز الماضي.

واعتبر تن هاغ أنه يجب أن يكون هناك عواقب للسلوك السيء، خصوصاً أنها المرة الثانية، ولا يمكن التغاضي عن الأمر لأن ذلك لن يكون جيداً للمستقبل، وتابع أنه توجّب عليه اتخاذ هذا الإجراء الذي لا يعجبه لأنه يُفضل الفريق مع كريستيانو، فالأمر لا يتعلق بإظهار من هو المسؤول، بل بالنادي، واتخاذ قرارات لصالح النادي والفريق خاصة واجبه.

من جهته، أشار رونالدو إلى أن ما حصل في المباراة التي اعتبرت الأفضل للفريق بإشراف تن هاغ (2-0) وكادت أن تنتهي بنتيجة مدوية لولا تألق الحارس الفرنسي هوغو لوريس، وقال: "أحياناً ننجر في خضم اللحظة". وأكد أن الاستسلام للضغط ليس خياراً ولم يكن يوماً، وأن هذا مانشستر يونايتد ويجب أن يبقوا موحدين، "قريباً سنكون معاً مجدداً".

والجدير بالذكر أن البرتغالي حاول الرحيل خلال الصيف بحثاً عن فريق يشارك في دوري أبطال أوروبا لكن بدون جدوى. ومع بقاء قرابة ستة أشهر على عقده، أشارت التقارير إلى أن النادي سيسمح له بالرحيل خلال سوق الانتقالات الشتوية مطلع العام المقبل في حال التوصل إلى اتفاق مع نادٍ آخر. فقد سجل ابن الـ37 عاماً هدفين في 12 مباراة في جميع مسابقات هذا الموسم، ولكنه شارك أساسياً في مباراتين فقط في الدوري.