نيمار يعود إلى إسبانيا للمثول أمام المحكمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
نيمار يعود إلى إسبانيا للمثول أمام المحكمة

يمثل نيمار مهاجم البرازيل وباريس سان جيرمان بجانب 8 أشخاص آخرين أمام محكمة في برشلونة، اليوم، بعد اتهامات بالغش والفساد خلال عملية انتقال اللاعب من سانتوس إلى برشلونة في 2013.

ويسعى مدعون في إسبانيا إلى حكم بسجن نيمار عامين وتغريمه 10 ملايين يورو، بجانب السجن 5 سنوات لرئيس برشلونة الأسبق ساندرو روسيل، وتغريم النادي الكتالوني 8.4 ملايين يورو.

وتتعلق القضية بشكوى شركة (دي.آي.إس) البرازيلية للاستثمار، والتي كانت تملك 40 بالمئة من حقوق نيمار خلال فترة لعبه في سانتوس، من أنها خسرت حقها من انتقال اللاعب لأن قيمة الصفقة كانت أقل من قيمتها الحقيقية. وطالبت الشركة بعقوبة أشد على نيمار بالسجن 5 سنوات وغرامات بقيمة 149 مليون يورو مع حرمانه من اللعب خلال مدة العقوبة التي يحددها القاضي.

وإلى جانب نيمار، من المتوقع أن يخضع للمحاكمة والدا اللاعب وممثلو الناديين، ومنهم رئيس برشلونة السابق جوسيب ماريا بارتوميو، وسلفه روسيل، ورئيس سانتوس السابق أوديليو رودريغيز.

وأشار باولو ناصر محامي شركة (دي.آي.إس) في مؤتمر صحفي ببرشلونة، إلى أن نيمار، بالتواطؤ مع والديه ومجلسي إدارة برشلونة وسانتوس، خان ثقة موكله. وقال إن القيمة الحقيقية للانتقال (بين سانتوس وبرشلونة) كانت 82 مليون يورو، وظهرت 17 مليوناً فقط في التحويل الرسمي. وأضاف أن نيمار لم يتم بيعه لمن يدفع أعلى سعر، لافتاً إلى أن أندية أخرى عرضت 60 مليون يورو للحصول على خدماته، ونفى كل المتهمين مرات عدة ارتكاب أي مخالفة.

وخسر نيمار، وهو عضو بارز بمنتخب البرازيل الذي يخوض نهائيات كأس العالم في قطر الشهر المقبل، طعناً أمام المحكمة العليا الإسبانية في العام 2017 ما مهد الطريق أمام محاكمته.

وليس من الواضح إن كان سيُطلب من نيمار البقاء خلال جلسات الاستماع بأكملها والتي من المتوقع أن تستمر 7 أيام.

وسجل نيمار هدف فوز سان جرمان 1-صفر على أولمبيك مرسيليا أمس، وسيواجه فريقه أجاكسيو يوم الجمعة بدوري الدرجة الأولى الفرنسي قبل مواجهة مكابي حيفا في دوري أبطال أوروبا يوم 25 تشرين الأول.