الرياشي: لنا سياستنا ولـ"الاشتراكي" سياسته

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 أغسطس 2022
الرياشي: لنا سياستنا ولـ"الاشتراكي" سياسته

سأل عضو كتلة "​الجمهورية القوية​" النائب ​ملحم الرياشي​، في حديث تلفزيوني: "هل نريد رئيسًا في ​قصر بعبدا​ أو رئيساً يصنع الحلول ويُديرها؟". وأكد أن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لم يطرح نفسه على أساس "أنا أو لا أحد"، وإذا وجدت المواصفات المطروحة في أي شخص آخر سيسار به. ورأى أنّه سيكون للنواب السنّة مشاركة أساسية في انتخاب رئيس للجمهورية وقد يتفاجأ الجميع.

ولفت الرياشي إلى أنّ "معراب لا تريد بلع أحد أو استيعاب أحد، وهذا الأمر لا وارد ولا مطروح"، وأكد أن أبوابها مفتوحة أمام نواب التغيير وغيرهم، وأشار إلى أنه سيكون هناك تواصل مع النائبة ​بولا يعقوبيان​، في ملف رئاسة الجمهورية، لافتًا إلى أنه "إذا أعلن النائب ​إبراهيم كنعان​ ترشيحه إلى الرئاسة يُبنى على الشيء مقتضاه، وسنكون أمام فراغ رئاسي وذلك بسبب عدم نضوج التوازنات، إلّا أنّه من الضروري انتخاب الرئيس بأسرع وقت لأنّ البلد لا يحتمل انهياراً فوق انهيار".

وذكر الرياشي، أنّه "طالما لا حملات في البيت الداخلي، فالعقارب البشرية والعناكب الإلكترونية تُداس ونسير في طريقنا، وعلاقتي برئيس حزب القوات اللبنانية​ وبالرفاق جيدة جداً".

وعن علاقة "القوات" و"الاشتراكي" أوضح الرياشي أنّ "لنا سياستنا وللحزب ​التقدمي الاشتراكي​ سياسته، والقوات مستمّرة بسياستها ولا نمزح بالمبادئ والمسلّمات". وأضاف: "لم نكن بجوّ أنّ جنبلاط سيلتقي ممثلين لحزب الله​ ولا نريد تحميل العلاقة الاستراتيجية أكثر ممّا تحمل، خصوصًا أنّ الوضع في الجبل مقدّس لدينا".