زاخاروفا: بايدن تعمدّ تحوير كلام بوتين

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022
زاخاروفا: بايدن تعمدّ تحوير كلام بوتين

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن الاقتباس "الكاذب" للرئيس الأمريكي جو بايدن من كلمات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن التهديد النووي، "غير لائق"، لأنه بدأ بإقتباس خاطئ لكلمات بوتين. وأكدت أنه جرى التحقق مرة أخرى من كلام بايدن، واتضح أن الأخير قال ذلك بالضبط، لكن بوتين لم يقل ذلك.

وشددت زاخاروفا على أن الرئيس الأميركي، عزز ما تتناقله وسائل الإعلام الأميركية. ووصفت ما جرى بالدعاية التي يتم فرضها على الجمهور والرأي العام على عكس ما قيل بالفعل. وفي وقت سابق، كان قد قال بايدن، متحدثًا من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الرئيس الروسي هدد علناً باستخدام الأسلحة النووية، وبالتالي تتجاهل موسكو نظام منع الإنتشار.

أتى هذا البيان بعد ساعات قليلة من خطاب بوتين للمواطنين، والذي قال فيه إن الغرب قد تجاوز كل الخطوط في الخطاب المعادي لروسيا، وأن التهديدات المستمرة يتم توجيهها إلى روسيا، وشدد على أن الغرب يستخدم الابتزاز النووي. وذكّر بوتين الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو بأن روسيا متفوقة في بعض النواحي على المعدات العسكرية الأجنبية، وحذر أولئك الذين يحاولون تهديد البلاد بالأسلحة النووية من أن "الرياح قد تنقلب في اتجاههم".