عبد اللهيان: إيران مستعدة لإقامة معملي كهرباء في لبنان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022
عبد اللهيان: إيران مستعدة لإقامة معملي كهرباء في لبنان

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أنّ طهران مصممة دائماً على متابعة الأمور مع الإخوة في لبنان، حتى كشف قضية تغييب الامام موسى الصدر، وعودته.

وأشار خلال لقائه عضو هيئه الرئاسة في حركة "أمل" وممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري خليل حمدان، في مقر وزاره الخارجية في طهران، إلى أنه يعلم أن لبنان يمر بوضع صعب والبعض يسعى لتحقيق أهدافه الخاصة، ولكن الشعب اللبناني استطاع الصمود والوقوف، مؤكداً ثقته بأنّ لبنان سوف يتجاوز هذه المحنة.

الفيول والطاقة
وشدد عبد اللهيان، أنّ بلاده ترغب بقوة في العمل لأجل لبنان بالنسبة لتزويد لبنان بالفيول والطاقة، إذ أكد أن بلاده لديها الامكانيات الفنية والهندسية لإقامة معملين في لبنان، واحد في بيروت والآخر في الجنوب بقدرة 1000 ميغاوات لكل منهما، وفي مدة قصيرة يمكن انشاء معامل بقوه 25 ميغاوات في المناطق، لافتاً إلى أنه بانتظار رد الحكومة اللبنانيه التي تتابع هذا الموضوع.

ترسيم الحدود البحرية
شدد وزير الخارجية الإيراني، على أنّ إيران خلف لبنان في هذا الموضوع، كما وسلم وفد حركة أمل دعوة من رئيس مجلس الشورى الايراني لرئيس مجلس النواب نبيه بري لزيارة طهران.

من جانبه، شرح حمدان الوضع في لبنان بكل تفاصيله والتحديات التي تواجهه والصعوبات التي يمر بها الشعب اللبناني، محدداً العُقد التي يعاني منها في الزمن الصعب ومفنداً صعوبة تشكيل حكومة في الوقت الحرج، الذي دخلت فيه البلاد الفتره الدستورية لانتخاب رئيس جديد للجمهورية.