"الاشتراكي": لا علاقة لنا بمقتحمي معمل الجية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
"الاشتراكي": لا علاقة لنا بمقتحمي معمل الجية

لفتت مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي، إلى أن من تم وصفهم بالمسلحين المحسوبين على الحزب، الذين حاولوا إقفال معمل الجية الكهربائي وقطع الكهرباء عن قرى جزين، هم بالحقيقة مواطنون من أهالي برجا والجوار وبعض التيارات السياسية، مشددة على أنهم لا يمتّون بأي صلة لـ"لتقدمي" أو لرئيسه على الإطلاق. كما أعلنت رفض إقفال المرافق العامة.

"جهل كبير"

واعتبرت المفوضية أن الحديث عن انقطاع الكهرباء عن قرى جزين بعد إقفال معمل الجية، ينمّ عن جهل كبير لدى رئيس اتحاد بلديات جزين، مشيرة إلى أنه "ربط الأمر ببعضه". ورأت أنه لا يعرف أن قرى منطقته تتغذى بالتيار الكهربائي من بسري لا من الجية.

وشددت على أنه كان الأجدى التدقيق في مضمون الخبر قبل نشره، لافتة إلى ضرورة معالجة قطاع الكهرباء واعتماد التوزيع العادل للتغذية الكهربائية بين كل المناطق اللبنانية، ووقف التعديات وترشيد الاستهلاك، والخروج من دوامة الخطط الوهمية، قائلة إن الفريق المهيمن على وزارة الطاقة لم ينتج إلا العتمة.

رئيس اتحاد بلديات جزين يردّ

من جهته، أبدى رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش استغرابه ببيان "الاشتراكي"، لافتاً إلى أنهم حريصين منذ البداية على حلّ مشكلة التعدي على شبكة الكهرباء، من خلال الاتصالات مع المعنيين بعيداً عن الإعلام.

وشدد حرفوش على أنهم ليسوا بصدد فتح جدال في هذا الموضوع، طالباً تصحيح البيان على وجه السرعة، ودعا لتحديد مصدر المعلومات الواردة في ما خصهم، مشيراً إلى أنها كما ذُكر سابقاً غير صحيحة، ومؤكّداً أن الاتحاد بعكس ما ذكر البيان عليم كل العلم بمعامل الكهرباء التي تغذي المنطقة.