العثور على جثة طفلة في مكب للنفايات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
العثور على جثة طفلة في مكب للنفايات

عثرت أجهزة الأمن السورية على جثة الطفلة جوي استانبولي، البالغة من  العمر 3 أعوام، مشوَّهة ومرميَّة في مكب نفايات تل النصر في حمص، وقد تعرَّفت والدتها عليها من خلال ملابسها، بعد نحو أسبوع من اختفائها من أمام منزلها بحي المهاجرين في مدينة حمص وسط سوريا.

وأظهرت التحقيقات أن سبب الوفاة النزيف الحاد الناجم عن ضرب الرأس بآلة حادة. وقرر القاضي تسليم الجثة لذويها أصولاً. والتحقيقات مستمرة لكشف ملابسات الجريمة، وتوقيف مرتكبيها.

واشتعلت المنصات والشبكات الاجتماعية السورية بموجة غضب وحزن عارمَيْن، وتساءل رواد مواقع التواصل عن السبب الذي يدفع لخطف وقتل طفلة في عمر الورود، بتهشيم رأسها وتشويهها، ثم رمي جثتها في مكب للقمامة.

وبحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف فقد جرى توثيق مقتل وإصابة نحو 12 ألف طفل خلال العقد الماضي، أي بمعدل أكثر من 3 أطفال يومياً، وذلك خلال تقرير أصدرته في مارس - آذار من عام 2021.

وأوضحت المنظمة أن زهاء 90 بالمئة من الأطفال السوريين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية الملحة. وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، فإن عدد الأطفال السوريين المشردين في داخل البلاد وخارجها يزيد على 5 ملايين طفل.