طالبان لم تعثر على جثة الظواهري

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 26 أغسطس 2022
طالبان لم تعثر على جثة الظواهري

قال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، اليوم،  إن طالبان لم تعثر على جثة أيمن الظواهري وتواصل التحقيقات. وأوضحت الولايات المتحدة أنها قتلت زعيم القاعدة في كابول، الشهر الماضي بصاروخ أطلق من طائرة مسيرة بينما كان يقف على شرفة في منزل يُقيم فيه، في أكبر ضربة للجماعة الإرهابية منذ مقتل أسامة بن لادن بالرصاص.

وأكد مجاهد أن التحقيق في مقتل أيمن الظواهري لا يزال جارياً. ويذكر أن الظواهري يعتبر القوة الفكرية لتنظيم القاعدة  بعد أن اغتالت القوات الخاصة الأمريكية بن لادن في منزل  في باكستان في العام 2011. كما قيل إنه شارك في التخطيط للعديد من الفظائع الإرهابية ضد الغرب، بما في ذلك تفجير سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا في عام 1998، والهجوم على المدمرة يو إس إس كول في اليمن في عام 2000، وهجمات 11 سبتمبر وتفجيرات لندن 2005.

ويشار إلى أن  الظواهري كان مدرجاً في قائمة الإرهابيين الأكثر طلباً لمكتب التحقيقات الفيدرالي بتهمة التآمر لقتل مواطنين أمريكيين، وعرضت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة قدرها 25 مليون دولار مقابل معلومات عن مكان وجوده. ولسنوات، ترددت شائعات عن وفاته، لكنه ظهر في نيسان في مقطع فيديو يشيد بطالب هندي مسلم كان يرتدي الحجاب احتجاجاً على حظر الملابس التقليدية.