لابيد يحث الحكومة اللبنانية على "كبح جماح حزب الله"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2022
لابيد يحث الحكومة اللبنانية على "كبح جماح جزب الله"

صرح رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية، ​يائير لابيد​، أنه على ​الحكومة اللبنانية​ "كبح جماح ​حزب الله​ أو ستضطر إسرائيل القيام بذلك".

لابيد يلتقي ماكرون لإبلاغه عن خطر حزب الله

وكشف لابيد، قبيل توجهه إلى فرنسا، أنه سيبلغ ماكرون أن حزب الله يشكل خطراً على استقرار لبنان وسلامته، مشيراً إلى أنه على الحكومة اللبنانية ضمان عدم عرقلة حزب الله إتمام ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان.

وشدد أنه سيبحث مع ماكرون ما جرى في الآونة الأخيرة قبالة سواحل لبنان، حيث كانت هناك اعتداءات متكررة على منصات غاز إسرائيلية، لافتاً إلى أن إسرائيل لن تقبل بمثل هذه الاعتداءات على سيادتها وعلى كل من يشنها أن يعلم أنه يعرض سلامته لخطر غير ضروري، على حد تعبيره.

لابيد يهدد كل من يريد إيذاء بلاده

وسبق للابيد أن دعا كل من يريد إيذاء إسرائيل، من طهران إلى غزة ولبنان وسوريا، ألّا يجربوا إسرائيل، فهي تعرف كيف تستخدم قوتها في وجه كل تهديد وعدو، وفق ما قال. ولفت إلى أن مواجهة التهديدات الإيرانية تمثل أولوية لإسرائيل، وستفعل كل ما هو ضروري لمنع إيران من الوصول إلى سلاح نووي أو إرساء قوتها على حدود الدولة الإسرائيلية.

حزب الله: أوصلنا الرسالة

وكان "حزب الله" قد أعلن، في بيان، أنه بعد ظهرِ اليوم السبت في 2-7-2022، قامت مجموعة جميل سكاف ومهدي ياغي بإطلاق ثلاثِ مسيراتٍ غير مسلحةٍ ومن أحجامٍ مختلفة باتجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش للقيام بمهامَّ استطلاعية، مشيراً إلى أن المسيرات أنجزت المهمة المطلوبة وكذلك وصلت الرسالة.