ماجدة الرومي سفيرة للفنانين الشباب العرب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
ماجدة الرومي سفيرة للفنانين الشباب العرب

اختارت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية أمس، الفنانة ماجدة الرومي سفيرة للفنانين الشباب العرب للعام 2023، وذلك بناءً على المسيرة الفنية الطويلة للرومي، التي تُعتبر مدرسة فنية عُرفت بنهج الالتزام والرزانة في اختيار قصائدها.

وقامت الرومي بإعادة نشر البيان الرسمي الصادر عن مجلس الوحدة العربية، عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام". ومما جاء فيه أن أول انطلاقة لها كانت من خلال استوديو الفن 74 الذي كان يقدمه تلفزيون لبنان، حيث غنت أغنية "يا طيور" للفنانة الراحلة أسمهان.

وأشاد رئيس مجلس الوحدة الإعلامية العربية هيثم علي يوسف بهذا الاختيار، معتبراً أن  الرومي مدرسة فنية للموسيقى العربية والموسيقى الكلاسيكية والأوبرا، مشيراً إلى تميز صوتها المعروف بنوعه سوبرانو، وعبر عن سعادته بتتويج الرومي سفيرة للفنانين العرب لعام 2023، متمنياً لها دوام التميز والنجاح.

ويُشار إلى أن مجلس الوحدة الإعلامية العربية، الذي تأسس في العام 2012 في مملكة البحرين يختار في كانون الثاني/ يناير من كل عام سفيراً للفنانين العرب. وقد تم منح هذا اللقب لكل من: السيدة فيروز، ومحمد عبده، وصابر الرباعي، وأحلام الشامسي، وسناء موسى، وكاظم الساهر، وجوليا بطرس، وعاصي الحلاني، وعمر العبدالات.

ولمجلس الوحدة الإعلامية العربية جائزته السنوية المعروفة باسم جائزة الهيثم للإعلام العربي، والتي تمنح للرؤساء العرب والقيادات الإعلامية العربية.