العثور على رفات 7 قضوا بـ"مركب الموت"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 أغسطس 2022
العثور على رفات 7 قضوا بـ"مركب الموت"

أفادت معلومات بعد ظهر اليوم بأنه تم العثور على رفات 7 أشخاص كانوا قد قضوا في حادث "مركب الموت" الذي غرق أثناء نقله مهاجرين غير شرعيين من طرابلس في نيسان الماضي.

من جهته، كشف قائد القوات البحرية في الجيش اللبناني العقيد الركن هيثم ضناوي عن آخر مستجدات سحب الزورق، لافتاً إلى أن هناك أدلة جديدة ستوضع بأيدي القضاء، وآملاً  أن تخفّف عن أهالي الضحايا. وأكد أن الجيش وضع كل إمكانيته في تصرف الغواصة مع متابعة مباشرة من قائد الجيش، وشدد على الشفافية التي يتعاطى بها الجيش في أيّ قضية.ولفت إلى أن الجيش تعاون لوصول الغواصة، وسخر كل أجهزته وعناصره لإنجاز هذه المهمة، موضحاً أنه في البداية كان هناك صعوبة لكن أخيراً  جرى استقدام الغواصة.   

 وعقد النائب أشرف ريفي وضناوي مؤتمراً مشتركاً بحضور مدير عمليات الإغاثة توم زريقة في القاعدة البحرية التابعة للجيش اللبناني داخل مرفأ طرابلس لإطلاع الرأي العام على المعطيات التي جرى الوصول إليها في ما يخصّ موضوع "مركب الموت".  ولفت ريفي إلى أنّها ليست الأزمة الأولى التي يعيشها لبنان، وأضاف أن هذا الوطن بحاجة إلى غواصة وطنية لإنقاذه. وشرح أن المهمة مستمرة، وتابع ريفي أن الواقع شيء والروايات شيء آخر، وقيادة الجيش عمّمت الصور التي أرسلتها الغواصة.