روسيا: العثور على عبوات ناسفة بعد هجوم بريانسك

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
روسيا: العثور على عبوات ناسفة بعد هجوم بريانسك

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، أنه يتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة "للقضاء على الإرهابيين الذين تسببوا بأحداث مقاطعة بريانسك"، وقال إنه"لا يمكن القول حتى الآن ما إذا ما كانت الأحداث في بريانسك ستؤثر على صفة العملية العسكرية في أوكرانيا".

وأضاف أن الرئيس فلاديمير بوتين يتلقى تقارير مستمرة من الأجهزة الأمنية وحاكم المنطقة بشأن هجوم المسلحين الأوكرانيين في مقاطعة بريانسك. ولفت بيسكوف إلى أن بوتين ألغى زيارته المقررة إلى إقليم ستافروبول، وليس من المخطط أن يعقد اجتماعاً لمجلس الأمن القومي اليوم، فيما من المنتظر أن يشارك الرئيس في اجتماع دوري الجمعة.

وكانت السلطات وخدمة الطوارئ في منطقة بريانسك، قد أكدت احتجاز ما يصل إلى 6 أشخاص كرهائن من قبل مسلحين أوكرانيين في متجر بقرية ليوبتشاني تسللوا إلى هذه المنطقة، وأعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية ألكسندر بوغوماز، اليوم، قيام "مجموعة تخريبية أوكرانية بالتسلل إلى منطقة كليموفسك في مقاطعة بريانسك، على الحدود الروسية الأوكرانية، حيث نفذت عمليات إجرامية وإرهابية في المنطقة".

وأعلن جهاز الأمن الاتحادي في روسيا، العثور على عبوات ناسفة، بعد مداهمة مناطق على الحدود مع أوكرانيا، إثر وقوع هجوم أوكراني في منطقة بريانسك.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال في وقت سابق، إن "المخربين" الأوكرانيين أطلقوا النار على المدنيين في ما وصفه بأنه"عمل إرهابي" بالقرب من الحدود الروسية مع أوكرانيا.  وأضاف في كلمة متلفزة، أن "إرهابيين اقتحموا مناطق مدنية وأطلقوا النار على السكان"، موضحاً أن معركة موسكو الأساسية "هي ضد الإرهابيين والنازيين الجدد".

وكان مسؤولون روس قد قالوا إن "مخربين أوكرانيين عبروا الحدود إلى غرب روسيا وهاجموا قرى محلية، اليوم، فيما تدخل الحرب بين البلدين عامها الثاني".