لا انتخاب لرئيس الجمهورية غداً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 29 سبتمبر 2022
لا انتخاب لرئيس الجمهورية غداً

من المقرر أن يعقد مجلس النواب عند الحادية عشرة من قبل ظهر غد، جلسةً لانتخاب رئيس للجمهورية. إلا أن جميع المعطيات تشير إلى عدم إمكان النجاح في ظل عدم التوافق على شخصية معينة. وقد تكثفت المشاورات والاتصالات على مستوى المراجع السياسية والقوى الحزبية والكتل النيابية عشية الجلسة. وفي هذا الإطار، عُقد اجتماع في مجلس النواب بين نائب رئيس المجلس إلياس بو صعب، والنائب علي حسن خليل، والمدير العام للمجلس عدنان ضاهر لإجراء الترتيبات اللازمة لجلسة الغد.

من جهة أخرى، عقدت كتلة "اللقاء الديمقراطي" اجتماعاً بحضور رئيس الحزب التقدّمي الاشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس اللقاء النائب تيمور جنبلاط، والنواب مروان حمادة، وأكرم شهيب، ووائل أبو فاعور، وهادي أبو الحسن، وبلال عبدالله، وراجي السعد وفيصل الصايغ، وأمين السر العام في الحزب ظافر ناصر، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب. وبحث "اللقاء" في موضوع الجلسة النيابية المقررة غداً، وأكد قراره المشاركة والتصويت، على أن يعلن خلال الجلسة اسم المرشح الذي سيتم التصويت له.

وأعلن نائب رئيس حزب "القوات اللبنانية" النائب جورج عدوان عبر "تويتر"، أن نواب تكتل "الجمهورية القوية" عقد اجتماعاً، وقرر المشاركة بجلسة غد. وقال "إننا سنواصل الاتصالات حتى آخر لحظة قبل الجلسة مع كل قوى المعارضة لنصوّت غداً جميعاً لمرشح واحد عن المعارضة".

ولفت النائب سامي الجميّل إلى "أننا سنشارك في جلسة مجلس النواب غداً، والاتصالات لم تتوقف مع كل الكتل بدون استثناء، لأن إنجاز الاستحقاق الرئاسي يمرّ بوحدة المعارضة".

وأعلن النائب في قوى التغيير إبراهيم منيمنة عبر "تويتر" اعتذاره عن عدم حضور الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس للجمهورية، بسبب إصابته بفيروس "كورونا".

لا انتخاب لرئيس الجمهورية غداًلا انتخاب لرئيس الجمهورية غداً