اجتماع فلسطيني-إسرائيلي في الأردن غداً

  • تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير 2023 آخر تحديث: الإثنين، 27 فبراير 2023
اجتماع فلسطيني-إسرائيلي في الأردن غداً

يعقد اجتماع أمني- سياسي غداً في مدينة العقبة الساحلية جنوب الأردن، بين ممثلين عن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للبحث بالتهدئة في الأراضي الفلسطينية.

وقال مصدر أردني إن الاجتماع سيشارك فيه ممثلون عن الولايات المتحدة ومصر، ويأتي "استكمالاً للجهود المكثفة التي يبذلها الأردن بالتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية وبقية الأطراف، لوقف الإجراءات الأحادية والتصعيد الأمني الذي يهدد بتفجير دوامات كبيرة من العنف، إضافة إلى الوصول إلى إجراءات أمنية واقتصادية تخفف من معاناة الشعب الفلسطيني".

يذكر أن عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني عقد لقاء نادراً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في 24 كانون الثاني/يناير في عمّان، أكد خلاله "ضرورة الالتزام بالتهدئة ووقف أعمال العنف لفتح المجال أمام أفق سياسي لعملية السلام"، مشدداً على ضرورة وقف أي إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام.

وفي شأن متصل، التقى  وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في الآونة الأخيرة  الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة، في  إطار جولة دبلوماسية سعى فيها إلى نزع فتيل التوتر  بين إسرائيل والفلسطينيين.