بري يلتقي دوكان وبيرم

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو 2022
بري يلتقي دوكان وبيرم

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، اليوم، المنسق الفرنسي للمساعدات الدولية للبنان بيار دوكان، في حضور السفيرة آن غريو، وتم عرض الأوضاع العامة.

كما استقبل  وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، وناقش معه موضوع الموازنة وملف الضمان الاجتماعي.

وأشار بيرم إلى أنه أطلع بري على المسار الذي سلكه منذ تعيينه وزيراً إلى الآن حول المشاريع الإصلاحية والنظرة المستقبلية للضمان الاجتماعي وخطة إنقاذه. وقال إن رئيس المجلس أعطاه الضوء الأخضر الكامل، للقيام بكل الإجراءات بالتنسيق مع إدارة الضمان  لإنقاذ هذه المؤسسة وتطويرها من أجل إرساء الأمان الاجتماعي. 

وأضاف بيرم أن الموضوع الثاني الذي تكلم فيه مع الرئيس بري، هو ضرورة الإسراع في إقرار الموازنة العامة، لما يمكن أن تشكله من ارتياح اقتصادي ورسالة اقتصادية مهمة جداً لإطلاق العجلة الاقتصادية وورشة إصلاحات كبيرة جداً، ومنها توفير سلة من الواردات. ولفت إلى   وجوب تطوير معاشات ورواتب كل الموظفين والعاملين. 

ومن جهةٍ أخرى، استقبل الرئيس بري رئيس مجلس الشيوخ الأوروغواي أوسكار روين سلومون فرنانديز، في حضور عضو مجلس الشيوخ خوان أوديس افار ماسييل. وجرى عرض التطورات والأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين لبنان والأوروغواي وسبل تطوير التعاون التشريعي بين برلمانيي البلدين.