تطورات جديدة في سريلانكا

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2022
تطورات جديدة في سريلانكا

مددت الحكومة السريلانكية اليوم، حظر التجول في البلاد حتى صباح الجمعة. ومن جهة أخرى، أكد المتظاهرون المعارضون للحكومة في ​سريلانكا​، الذين اقتحموا منزل الرئيس ​غوتابايا راجاباكسا​ نهاية الأسبوع الماضي، أنهم سيخرجون من المباني الرئاسية التي اقتحموها. وقالت المتحدثة باسم المتظاهرين، "سننسحب بسلام من القصر الرئاسي وأمانة الرئاسة ومكتب رئيس الوزراء فورًا، لكن سنواصل كفاحنا".

وكانت قد أعلنت السلطات السريلانكية ​حالة الطوارئ​ وذلك بعد هروب رئيس البلاد غوتابايا راجابكسا إلى ​جزر المالديف​، دون أن يقدم استقالته من المنصب، وسط تجدد الاحتجاجات المطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية. وأفاد مسؤولون، أمس، أن الرئيس السريلانكي، ​غوتابايا راجاباكسا غادر البلاد جواً، وكانوا قد لفتوا إلى أن موظفي المطار منعوا الرئيس السريلانكي ​غوتابايا راجاباكسا​ من مغادرة البلاد.

وسيطر المتظاهرون، أمس، على مكتب رئيس الوزراء السريلانكي، رانيل ويكرمسينج في فلاور رود بالعاصمة كولومبو، وذلك بعد ساعات من إعلان رئيس مجلس النواب ماهيندا يابا آبيواردينا أن الرئيس جوتابايا راجاباكسا غادر البلاد وكلّف رئيس الوزراء رئيساً بالإنابة وفقاً للمادة 37.1 من الدستور.