"أهلا بهالطلة" تسلط الضوء على طرابلس

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022
"أهلا بهالطلة" تسلط الضوء على طرابلس

أطلقت مجموعة ضمّت أكثر من ٥٠ ناشطاً وناشطة فاعلين في مدينة طرابلس بالتعاون مع المعهد اللبناني لدراسات السوق، و"معلمي Come to Tripoli"، وقفة في معرض رشيد كرامي الدولي بهدف وضع طرابلس على الخريطة السياحية وإجراء خطوات تعزز قدرتها على جذب السياح إلى المدينة وإظهار الوجوه الإيجابية فيها بهدف تشجيع السياحة وتسليط الضوء على معالمها الأثرية.

وألقى النائب جميل عبود كلمة أكد فيها بذل الجهود مع الوزارات المعنية الثقافية السياحية والاقتصادية من أجل إطلاق المشاريع الإنمائية في الأسواق الداخلية، والتي تحتضنُ هذه الآثار كي يعودَ لطرابلس دورها الفعال على الصعيد السياحي وأشار إلى أن هذا سينعكس على الصعيد الاقتصادي والمعيشي والاجتماعي، مؤكداً أن لطرابلس مقوماتِها وهي لا تحتاج إلا لمن يؤمنُ بها وبتراثِها بغيةِ النهوضِ.

وستنطلق يوم الاثنين ضمن حملة "أهلا بهالطلة" نشاطات سياحية وفنية وترفيهية وتراثية وحرفية وثقافية، بالإضافة إلى زيارات يومية وعلى مدار شهر كامل للعديد من اللبنانيين والمغتربين والسياح، الذين ستقدم إليهم الخدمات المتعلقة بالنقل في أرجاء المدينة وبالمرشد السياحي مجاناً.

 والنشاط سيكون برعاية وزير السياحة وليد نصار، وقد قدم رئيس مجلس إدارة “شركة الصمد للاستثمار السياحي” مبادرة للترويج السياحي لطرابلس تقضي بوضع باصات ومرشد سياحي على مدار شهر كامل في تصرف السياح الراغبين في زيارة الفيحاء بشكل مجاني.

باكورة حملة “أهلا بهالطلة” ستكون يوم الاثنين المقبل مع زيارة لصحافيين وإعلاميين لبنانيين من مختلف الوسائل الإعلامية إلى طرابلس، بدعوة من “شركة الصمد للاستثمار السياحي” لقضاء يوم كامل في أرجاء المدينة، يتضمن جولات على المعالم الأثرية وفي الأسواق التاريخية، وغداء تكريمياً على شرفهم، والاطلاع على الجزر الطبيعية والمشاركة في افتتاح الأنشطة المواكبة في مركز العزم الثقافي.

أما الأنشطة المواكبة التي ستقام في مركز العزم الثقافي إلى جانب المعرض الحرفي الذي يستمر أسبوعاً فتتضمن الآتي :

ـ أمسية لكورال الفيحاء في 15 آب الساعة السادسة مساء.

ـ ندوة حوارية حول “النموذج السياحي في طرابلس بين الفرص والتحديات”.

ـ أمسية طربية تحية للزمن الجميل من الفنانة الطرابلسية أمال رعد .

ـ فرقة سما العرزال تغني ذاكرة الشرق في 19 آب الساعة السادسة مساء.

ـ ندوة عن التراث الحي.

كما يتضمن المعرض وصلات فنية من 15 إلى 20 آب. ويقام مهرجان طرابلس للرياضات البحرية على محمية جزر النخل في 3 أيلول.