إجازات غير محدودة لموظفي "مايكروسوفت"

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
إجازات غير محدودة لموظفي "مايكروسوفت"

بدأت شركة "مايكروسوفت" سياسة جديدة للإجازات لديها تقضي بإعطاء موظّفيها في الولايات المتحدة إجازات غير محدودة، وذلك وفقاً لإعلان ورد في رسالة بريد إلكترونيّ إلى الموظفين من مديرة شؤون الموظفين في الشركة كاثلين هوغان، وسمّتها "الإجازة التقديرية"، وستطبّق على جميع الموظفين الأميركيين الذين يتقاضون رواتب في الشركة.

وأشارت هوغان في المذكرة الداخلية، إلى تحديث سياسة العطلات عبر نموذج أكثر مرونة، في خطوة طبيعية. وبدأت التغييرات في 16 الشهر الحالي، وتعني أنّ موظفي "مايكروسوفت" بمن فيهم الجدد، لن يضطروا إلى الانتظار لتجميع وقت الإجازة بعد الآن. 

إلا أنه لن يتم منح العاملين بالساعة إجازة غير محدودة، ولن يتم منحها للموظفين خارج الولايات المتحدة كذلك. ولفتت الشركة إلى أن قوانين الأجور وساعات العمل الفيدرالية والتابعة للولاية تجعل من الصعب تقديم إجازة غير محدودة للعمال بالساعة، وسيحتفظ العاملون خارج الولايات المتحدة بمزايا الإجازة الحالية بسبب القوانين واللوائح المختلفة في البلدان الأخرى.

من المؤكّد أن "مايكروسوفت" ليست أول شركة تقنية كبيرة تعتمد إجازة غير محدودة، فالشركات الأخرى مثل "سايلز فورس" و"لينكد إن" و"أوراكل" و"نتفليكس"، تقدّم إجازة مماثلة وغير محدودة للموظفين لديها.