أمازون وغوغل ينتقدان تغييرات مايكروسوفت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
أمازون وغوغل ينتقدان تغييرات مايكروسوفت

انتقدت وحدة أمازون وغوغل تغييرات الحوسبة السحابية من مايكروسوفت، قائلة إنها تحد من المنافسة وتثني العملاء عن التحول إلى مزودي الخدمة السحابية المنافسين. وأعلنت شركة البرمجيات الأميركية العملاقة صفقات ترخيص معدلة وتغييرات أخرى ستدخل حيز التنفيذ في 1 تشرين الأول والتي يقال إنها ستسهل على مزودي الخدمات السحابية المنافسة. كما سيتم استبعاد الخدمات السحابية الخاصة بـأمازون وغوغل وعلي بابا ومايكروسوفت من الصفقات.

وجاءت خطوة مايكروسوفت بعدما نقل المنافسون الأصغر في الاتحاد الأوروبي شكاواهم بشأن ممارسات الخدمة السحابية إلى منظمي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، والتي استجوبت لاحقاً اللاعبين في السوق حول هذه القضية والتأثير الذي شهدوه. وكانت أمازون، المزود الرائد للخدمة السحابية التي تتبعها مايكروسوفت وغوغل، لاذعة في انتقاداتها.

وغرد نائب رئيس غوغل للشؤون الحكومية والسياسة غوغل كلاود ماركس جادوت، في وقت سابق،  على "تويتر"  قائلاً إن وعد السحابة هو حوسبة مرنة ومرنة بدون قفل تعاقدي. وتابع أنه يجب أن يكون العملاء قادرين على التنقل بحرية عبر المنصات واختيار التكنولوجيا التي تناسبهم بشكل أفضل، بدلاً من ما يناسب مايكروسوفت.