مايكروسوفت تتيح نموذج "ChatGPT" لمستخدمي "Azure"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
مايكروسوفت تتيح  نموذج "ChatGPT" لمستخدمي "Azure"

ستمنح شركة "مايكروسوفت" المزيد من عملائها إمكانية الوصول إلى تقنيات شركة "OpenAI" بما في ذلك نموذج "ChatGPT"، بحسب ما أعلنته الشركة التي أصبحت تتيح خدمات "OpenAI" عبر خدمة "Azure" التابعة لـ "مايكروسوفت".  

كما يمكن للعملاء الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الخدمة استخدام أدوات "OpenAI" المتنوعة لتطبيقات السحابة الخاصة بهم، بما في ذلك نموذج توليد الفن "Dall-E AI" ونظام اللغة "GPT 3.5". كما سيتمكن العملاء من الوصول إلى نموذج "ChatGPT" الذي تصنفه الشركة على أنه إصدار أكثر دقة من "GPT 3.5" قريباً، بحسب الشركة. 

وارتبط اسم شركة "مايكروسوفت" بشركة "OpenAI" منذ أن استثمرت مليار دولار في الشركة الناشئة التي أسسها إيلون ماسك في عام 2019. ويأتي هذا الإعلان بعد وقتٍ قصير من نشر تقارير تفيد بأن "مايكروسوفت" تجري محادثات لاستثمار 10 مليارات دولار إضافية في الشركة. 

أما رئيس منصات الذكاء الاصطناعي في "مايكروسوفت" إريك بويد، فقد أشار في مقابلة صحفية إلى أن نماذج الذكاء الاصطناعي ستغير هذه الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع أجهزة الحاسوب. 

وتجدر الإشارة إلى أن توفر نموذج "ChatGPT" مجاناً في الوقت الحالي، إلا أن شركة "OpenAI" تعتزم جني الأموال منه في المستقبل وقد فتحت بالفعل قائمة انتظار للمهتمين باختبار نسخة مدفوعة من النموذج.